جــديـــد مـــدار النـــايلسات

imed-selmi

Registered
Messages
558
جــديـــد مـــدار النـــايلسات

السلام عليكم

ظهرت قناة UBC الجامعية في مدار النيلسات

على التردد 11220 أفقي27500

معنى UBC

University
Broadcasting
Channel

و قد تبين بأنها قناة عراقية حكومية جديدة

المزيد من التفاصيل عن القناة العراقية الجديدة:

القاهرة3اب/اغسطس(آكانيوز)- وقعت وزراة التعليم العالي العراقية اليوم، الثلاثاء، مع الشركة المصرية للاقمار الصناعية "نايل سات" اليوم عقدا على اتاحة مكان للتردد الفضائي لبث قناة "الجامعية العراقية" التي تبدأ في 16 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

وقال مدير عام القناة والمستشار القانوني والمالي في الوزارة رياض شهيد لوكالة كردستان للانباء (آكانيوز) "لقد بدأنا بالتفكير لتأسيس هذه القناة الفضائية منذ عام تقريبا، وقد كلفت بادارتها منذ ثمانية اشهر، ووضعنا مع لجنة مشكلة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية خطة شاملة للقناة".

وأوضح شهيد أن "شركة النايل سات وافقت على بدء بث مبدئي لغاية انطلاق القناة، عبر وضع شعار القناة (لوكو) مع بعض الاعلانات عن البرامج التي تم الاعداد لها مسبقا، ويكون البث تصاعديا لينطلق في 16 تشرين الاول المقبل"، منوها الى أنه "تم اختيار هذا اليوم بالتحديد لانه يوم التقويم الجامعي في العراق وهو مناسب للبث الفضائي".

واشار شهيد الى ان "القناة ستكون منبرا مخصصا للحرم الجامعي بطلبته واساتذته، ولا يقتصر على الجوانب العلمية والدروس فحسب، بل بكل الحياة داخل الجامعة"، مبينا ان " الجانب العلمي سيأخذ حيزا كبيرا عن طريق الاتصال بجامعات العالم".

واضاف شهيد ان "لدينا مكاتب مصغرة في 20 جامعة عراقية موزعة على بغداد ومحافظات العراق، وتقوم المكاتب بتصوير النشاط الجامعي، ونحن بدورنا نقوم بالمونتاج".


وهي حاليا في بث تعريفي و ستبدأ بث تدريجيا لبرامجها حتى إنطلاقها الرسمي و الفعلي يوم 16 أكتوبر القادم بإذن الله تعالى​

:thum:
 
Top